Add a dynamically-resized background image to the page.txt جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

مقال جديد# نبذات مختصره عن معالم سياحيه فرنسا الجزء 1

نبذات مختصره عن جميع المعالم الســياحية فى فرنــــسا        الجــــزء الأول


1. متحف اللوفر:                                               


التعريف: يعد من أهم المتاحف الفنية فى فرنسا ويرجع قصة المتحف إلى بناءه كقلعه فى عصر فيليب أوغوست وقد بناء كقلعه حصينه وذلك لغيابه فترات عديــــده مع الحروب الصليبيه المتوسعه. وقد تحول من قلعه اللوفر إلى قصر اللوفر وقد أتخذه لويس الرابع عشر مقر رسميا له ثم تركة. وأثناء الحملة الفرنسية قررت الجمعية-الوطنية فى فرنسا تحويل القصر إلى متحف اللوفر رسميا والذى قد يضم أكثر من لوحات زيتيه وأكثر من مليون قطعه أثرية. أذ يضم حضارات كثيرة منها اليونانية والرومانية ومصر القديمة وحضارات شرقية مختلفه وأيضا مدارس فنية: فرنسية وإيطالية وهولندية وإنجليزية. ويقع بالقرب من الضفه الشمالية لباريس. وتم أفتتاحه كمتحف فى عام 1793م.
تذكرة الفرد: 12 يورو.



2. قوس النصر:                                               


التعريف: يقع قوس النصر فى ميدان شارل ديغول حاليا. قد بدء العمل به فى القرن التاسع عشرفى عهد نابليون بونابرت كرمز للجيوش الفرنسيه
وأنتصارتها على مر العصور بأمر منه. وقد توقف بعض الوقت ثم تم أنتهاء العمل فى تشييده فى عام
1836م فى عهد لويس فيليب. ويضم القوس بالداخل على جدرانه على أسماء الجنود الذين أشتركوا فى الحمله الفرنسية المتوسعه. وأيضا تضع شعله أسفل القوس علامه على الجندى المجهول ويربط 12 شارع فى شكل دائرة.




3. كاتدرائية نوتردام:                                               


التعريف: معنى نوتردام باللغه العربية : السيدة أى فى باريس يطلق عليها سيـدة باريس أى السـيدة العذراء مريم. وتعتبر من أقدم الكنائس فى باريس وقد شييدت على نظام الفن القوطى من القرن 12 الميلادى إلى القرن 16 الميلادى. وتقع فى الجانب الشرقى لمدينة باريس بالقرب من نهر السين. وتاريخ أنتهاء الكاتدرائية فى عام 1345م. تحت رعاية الكاثوليكيه الرومانية. الزيارة مجانا بينما زيارة الأبراج فوق الكنيسة
سعر الفرد تحت سن 18 مجانا,  فيما فوق تبدء من
8.50 يورو.
الوصول إلى الكاتدرائية من خلال  طريقين:
1. بالمترو محطة City : سعر الفرد 1.80 يورو
2. بالمركب النهرى مثل الصور التالية: سعر الفرد 14 يورو.
مركب نهرى بيلف نهر السين بالكامل

تذكرة المركب النهرى

تذكرة المركب النهرى مع وجود مرشد

كاتدرائية نورتدام من الجانب بعد الصعود من المركب النهرى فى نهر السين



4. متحف أورسيه:                                               


التعريف: يقع فى الجانب الغربى لنهر السين وكان فى القديم محطة للسكه الحديد ولكن مع مرور الزمن تغيير مجاله من محطه ليصبح أعظم متحف فى باريس للفنون الفرنسية التى تعود من الفتره بين 1848 : 1915م. تحول إلى محطه للخدمات الضواحى ثم بريد فى الحرب العالمية الثانية ثم موقع للتصوير السينمائى وذلك لعدم تناسب المحطه مع القطارات الطويلة فى الطرق الرئيسية. وقد تم أفتتحه فى عام 1986م.
ويضم الكثير من أعمال المنحوتات واللوحات والتصوير الفوتوغرافى القديم والأثاث. تم وضع فى ذوايا المتحف 6 تماثيل تعبر عن الست قارات. سعر دخول الفرد من 18 سنة : 25 سنة 8.50 يورو.
بينما فيما سعر الفرد ما فوق 25 سنة 11 يورو. 













 

5. متحف غارنييه:                                               


التعريف: وهو يطلق عليه قصر غارنييه نسبة إلى شارل غارنييه مصممه على النمط الباروكى الجديد وقد بنى فى عهد لويس الربع عشر عام 1669م بناءا على أوامر نابليون الرابع عشر أثناء حملة إعاده تجديد وإعمار باريس مرة أخرى. وقد تم ترميم وجة القصر مرة أخرى عام 2000م وتم تزينها بتماثيل فخمه تعود إلى أساطير لألهه يونانية. ويطلق علية أيضا دار الأوبرا فى باريس حيث يعتبر أكبر دار للأوبرا فى العالم أجمع. أذ يضم 2200 مقاعد للجلوس ويتزين من الداخل بالتحف البرونز والكريستال والذي يصل وزنها إلى 7 أطنان وتبلغ قيمتها ما يقرب من 30000 فرنك ذهبى. وكان المركز الرئيسي لفرقة أوبرا باريس من عام 1875 : 1989م. وأفتتح فى عام 1875م وتم تسميته إلى الأكاديمية
الوطنية الفرنسية للموسيقى ودار الأوبرا وحاليا تقام قيه حفالات للأوبرا كل فترة. ويوجد مكتبه تابعه لدار الأوبرا تحفظ سجل لدار الأوبرا من 3 قرون.
سعر الأطفال تحت سن العاشرة: مجانا,
سعر الطلاب تحت سن 25 عام : 6 يورو.       
سعر الكبار فوق سن 25 عام: 10 يورو.
 
دار الأوبرا فى باريس تطل على محطة مترو الأوبرا فى باريس





متع نظرك بمشاهدة منقوشات التحف فى سقف دار الأوبرا


  


6. مقبرة العظماء (البانثيون):                                               


التعريف: البانثيون فى اللغه الفرنسية: هيكل مكرس لكل الألهة. وقد تعهد الملك لويس الخامس عشر عام 1744م بإنشاء صرح كبير يليق بشفيع باريس. إلا أنه قد تم بناءه فى عام 1755م على يد جاك جيرمان مصمم المقبرة. ويعتبر رجل معمارى فرنسى فى مجال الكلاسيكية الجديدة فى هذا الوقت. وقد بنى فى الحى اللاتينى فى باريس أذ يضم العديد من رفات كبار رجال الدولة من سياسيين وعلماء ومفكريين وحكماء ورجال الكنيسة وجنرالات فرنسيون. وتعتبر نموذج للفن النيو- كلاسيكى. حيث يعتبر أول مبنى طبقا للبانثيون فى ذلك الوقت. وقد أنتهت فى عام 1790م  ويوجد تاريخ لكل شخصيات المقبرة. فى العصر الحديث تم إضافة عدد 4 شخصيات من سيدات ورجال. 
سعر الفرد حتى سن 18 سنه : مجانا
سعر الفرد للكبار:
7.50 يورو.


تابعونا فى الجزء الثانى من نبذات مختصرة معالم سياحية فى فرنسا. 




For Customers in Europe & America
Don't Forget any Customer Subscribe In Site

and Share any Subjects if you like this to benefit your friends also in Facebook 


لا تنسى عزيزى المتابع من الوطن العربى وأوروبا و أمريكا عمل لايــــك لمدونة# خبرات مسافر بالصور# من خلال الضغط على:  كمثال:-


وتسجيل الإيميــلات ليصـــلكم كل ما هو جديد. تابــــعونى

وانا لا أبخل عليك بأمدادك من الخبرات الهامه عن كل بلد..
من خلال:


كما يوجود إشعارات خاصه للمدونه خاصه بكل جديد وجديد من مقــــــــــــــالات حول الســـــفر. 

وتابعونا على الفيس بوك أيضا... على الرابط :-

https://www.facebook.com/Travelexp10/




















                                           


أكتب تعليقك فى حالة لديك سؤال عن الموضوع وسنقوم بالرد الوافى عليك تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك