Add a dynamically-resized background image to the page.txt جارٍ عرض Add a dynamically-resized background image to the page.txt.

مقال جديد# حمام وشلالات أدونيس جزيرة قبرص Adonis Baths & waterfalls

تعرف معى عزيزى متابع للمدونة عــن:-

حمامات وشلالات أدونيس فى مدينة بافوس القبرصية


أسطورة أدونيس : وهو إله فى الحضارة الفينيقية والكنعانية. وقد يمثل الربيع والإخصاب لدى الكنعانيين وقد أنتقلت الأسطورة من الحضارة الفينيقية إلى الحضارة اليونانية القديمة. تنــــقل ثقافات وصارت بعد ذلك محبوبته الأسطورة أفروديت وكان يمثل شاب فى غاية الجمال.


أسطورة أفردويت: وهى إله الجمال والحب والشهوة والإنجاب عند الحضارة اليونانية. 
وتقول الأسطورة إنها تكونت من رغوة أثر قطع كورنس العضو التناسلي لليرونس فسقط الدماء فى البحر وتكونت فى شكل لؤلؤة وقد أتــــــخذت الصـــــدفه رمـــزا لــها. وقد عرفت بالبالغه منذ صغرها وكان عند الزواج فى القديم توضــع تمــاثيل لإفـردويت عند العرايس فى الغرف ليحصلوا على البركة والإنجاب فى الزواج. وقد عشـــقت أيضا أدونــيس لأنه كان فى غايه الجمال كما تقول الأسطورة.

تقع حمامات وشلالات أدرونيس : فى كيلى فى مدينة بافوس على بعد 2 كيلو من قرية كيلى 12 كيلو من بافوس كما تبعد أيضا 7 كيلو من سد مافروكوليمبوس. يأتى إليها الزوار والسائحون ليتمتعوا بالغوص فى الحمام والشلالات إعتـــقادا منهم أنها تحافظ على شبــاب المراة وتعزيز الرجــال. وهناك رسالة مكتوبه ناحية تــمثال أدونـــيس وأفــــروديت تقول: السيدات العقم الذين يرغبون فى الإنجاب ما عليهم إلا أن يقوموا بلـمس أدونيس وبعد ذلك يقومــون بالإنجاب أطفال كثيرة.

مواصلات للحمامات : يوجد طريق يدعى تـالا ويمكن الوصـــول إلى هناك من خــلال الدرجــــات أو الدرجـــات النارية فقط نظرا لصعوبة الطريق المـــؤدى إلى هنـــــــاك.

أليكم بعض الصور :-



تمثال أدونيس وأفرديت 



تليفون حمامات أدونيس : 35726965652+

سعر التذكرة للدخول : 9 يورو للكبار فقط.

يعتبر من أفضل الأماكن حيث الإستجمام والمتعه للزوار الكبار ويستمتعون بالشلال الطبيعى النـازل من الجــــــبل مع الميـــــاة الدافئــــــه هنـــــــــاك.

For Customers in Europe & America
Don't Forget any Customer Subscribe In Site

and Share any Subjects if you like this to benefit your friends also in Facebook 


لا تنسى عزيزى المتابع من الوطن العربى وأوروبا و أمريكا عمل لايــــك لمدونة# خبرات مسافر بالصور# من خلال الضغط على:  كمثال:-


وتسجيل الإيميــلات ليصـــلكم كل ما هو جديد. تابــــعونى


وانا لا أبخل عليك بأمدادك من الخبرات الهامه عن كل بلد..
من خلال:


كما يوجود إشعارات خاصه للمدونه خاصه بكل جديد وجديد من مقــــــــــــــالات حول الســـــفر. 

وتابعونا على الفيس بوك أيضا... على الرابط :-

https://www.facebook.com/Travelexp10/



أكتب تعليقك فى حالة لديك سؤال عن الموضوع وسنقوم بالرد الوافى عليك تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء

شكرا لك ولمرورك